عاجل .. الفيديو الكامل لحظة تصدي ابطال الدفاع الجوي السوري ل هجمات العدوان الثلاثي الامريكي والفرنسي والبريطاني علي سوريا


شنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا عدواناً ثلاثياً ضد العاصمة السورية دمشق وعدد من المدن الأخرى، رداً على الهجوم الكيماوى المزعوم فى مدينة دوما، مستخدمة فى ذلك 110 صواريخ على مدار ساعة ونصف الساعة من القصف، إلا أن تلك الهجمات فشلت فى تحقيق أى أهداف.










فى الساعات الأولى من صباح السبت شنت أمريكا وبريطانيا وفرنسا هجمات صاروخية ضد سوريا، واستخدمت الدول الثلاثة فى عدوانها 110 صواريخ أطلقتها على مدار 90 دقيقة، وقالت دول العدوان الثلاثى إن الهجمات استهدفت تمركزات للجيش السورى ومطارات عسكرية.


ونجحت قوات الدفاع الجوى السورية فى إسقاط 71 صاروخا من أصل 110 جواً، وبلغت حصيلة الهجمات إصابة 3 مدنيين، ولم تتأثر أى مطارات عسكرية أو قواعد الجيش السورى من الهجوم، وبعد العدوان، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتزامها تسليم دمشق صواريخ "S300".

بعد 5 ساعات من العدوان، نشرت الرئاسة السورية مقطع فيديو لـ"الأسد" يباشر مهامه فى قصره الرئاسى، حيث شهدت العاصمة السورية دمشق بعض التظاهرات المؤيدة للنظام الحاكم.

ومن جانبة أكد مجلس التعاون الخليجى، اليوم السبت، تأييده للهجمات التى قامت بها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على منشآت عسكرية سورية.

وأشار الأمين العام للمجلس الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية - إلى ضرورة إنهاء معاناة الشعب السورى بعد سنوات من الحرب المدمرة، داعيا الأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية لإنهاء الأزمة السورية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، نفذت بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا ضربة عسكرية استهدفت عددا من الأهداف السورية، ردا استخدام النظام السورى أسلحة كيميائية ضد المدنيين فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية الأسبوع الماضى.

  
             






ليست هناك تعليقات