مقتل 308 جنديا تركيا في الزيتون بـ عفرين


أفادت الخدمة الصحفية لقوات الدفاع السورية عن مقتل 308 جنديا تركيا منذ بدء عملية فرع الزيتون في عفرين.



وقال البيان "لدينا 43 ضحية من بين مقاتلينا، بينهم ثماني نساء من قوات الدفاع عن النفس النسائية، وجرح 134 مدنيا و 59 قتيلا".

ووفقا لقوات الدفاع السورية، قامت القوات الجوية التركية منذ 20 يناير / كانون الثاني بتنفيذ 191 طلعة جوية وأسقطت 699 قذيفة على الأراضي في شمال سوريا، وخلال العملية وقعت 136 اشتباكا بين قوات الدفاع والقوات المتقدمة، وتذكر قوات الدفاع ايضا سبعة اشتباكات اخرى "لم يتم تأكيد نتائجها".

وقالت قوات الدفاع "ان العدوان التركى ادى الى مصرع 308 من افراد القوات الهجومية المختلفة مع اربعة ضباط".

وقال متحدث باسم وزارة الصحة التركية اليوم الجمعة ان ثلاثة جنود اتراك قتلوا خلال العملية التى قاموا بتنفيذها فى عفرين فى سوريا وظل 16 شخصا فى المستشفى.

"، وحتى الآن، ثلاثة جنود الأتراك الذين قتلوا خلال العملية في عفرين وعشرات أصيبوا بجروح، معظمهم تلقى المساعدة الطبية في الموقع.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الجيش التركي، تم القضاء على 343 شخص منذ بداية عملية فرع الزيتون التي بدأت في 20 يناير / كانون الثاني.

وفي الوقت نفسه، تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة قد تمتد تقدم عسكري الثالث في سوريا على طول الطريق شرقا إلى الحدود مع العراق.

وقد بدأ الهجوم على فرع الزيتون في 20 كانون الثاني / يناير في مدينة عفرين السورية التي يسيطر عليها الاكراد والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، ويعتبر هذا الأخير تابعا لحزب العمال الكردستاني، الذي تم تعيينه على أنه جماعة إرهابية في تركيا وبعض البلدان الأخرى.

وعلى الرغم من معارضة موسكو وواشنطن للعملية، تؤكد أنقرة أن هذا التقدم لا يستهدف الحكومة السورية، ووصف السلامة الإقليمية لسوريا بأنها هدف مشترك مع دمشق.

ولم تجر العملية مفاجأة كما تدرسها تركيا منذ اعلان الولايات المتحدة عن خطط لتدريب قوة حدودية قوامها 30 الف جندى فى شمال سوريا معظمهم من مقاتلى وحدات حماية الشعب التى انتقدتها تركيا بشدة. 

وفي غضون أسبوع واحد من إعلان الخطط، شنت أنقرة هجوما على الجيب الكردي السوري في فرع عفرين المسمى "فرع الزيتون" والذي يهدف إلى القضاء على الإرهابيين في المنطقة.

مواضيع ذات صله:

اسقاط مروحية تركية في عفرين السورية من قبل القوات الكردية


عفرين يمهد الطريق للجولة الجديدة من الحرب في سوريا


أردوغان: المعارك التركية مستمرة حتى لا يترك أي إرهابي على الحدود العراقية


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();