أردوغان: المعارك التركية مستمرة حتى لا يترك أي إرهابي على الحدود العراقية


اليوم السابع من العملية العسكرية الثالثة في تركيا، التي يطلق عليها اسم فرع الزيتون، ذكر الجيش التركى انه تم تحييد اجمالى "343 شخص" خلال الحملة.



وقال "سنقوم بتطهير حدودنا من الارهابيين الى اراضى العراق، كما سيتم تطهير منبج من الارهابيين كما وعدنا، وانا اتحدث عن الذين يحثوننا على وقف العملية فى اقرب وقت ممكن - اذا اصيبت بصواريخ ، ماذا كنت ستفعل؟".

وطبقا لأردوغان، فإن تركيا سوف تخلص منبج السورية من الإرهابيين بعد عفرين، ولا ينبغي أن يزعج أحد من ذلك.

وتنتشر القوات الاميركية حاليا في منبج الى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي اعتبر منظمة ارهابية في تركيا وعدة دول اخرى.

وفي وقت سابق، ذكر الرئيس التركي أن أنقرة "ستحبط ألعاب القوى المختلفة التي تسعى إلى تنفيذ خططها في منطقتنا" و "تخلو تماما من منطقة الإرهابيين، بدءا من منبج وعلى طول حدودنا مع سوريا".

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الجيش التركي، تم القضاء على ما مجموعه 343  من "الاكراد" منذ بداية عملية فرع الزيتون التي بدأت في 20 يناير / كانون الثاني.

وأكدت أنقرة أن عملها لا يستهدف الحكومة السورية، قائلا إن الحفاظ على السلامة الإقليمية لسوريا هو الهدف المشترك لأنقرة ودمشق. ووفقا لوزير الخارجية التركي، "تعرف دمشق أن ميليشيات وحدات حماية الشعب تريد تقسيم سوريا".

وتدرس تركيا عمليتها العسكرية منذ ان اعلنت الولايات المتحدة عن خططها لتدريب قوات حدودية قوامها 30 الف جندي في شمال سوريا معظمهم من مقاتلي وحدات حماية الشعب التي تعتبرها انقرة ارهابيين. 

وانتقدت تركيا انتقادات واشنطن بشدة، حيث هدد الرئيس اردوغان ب "خنق" تشكيل "الجيش الارهابى". وفي غضون أسبوع من الإعلان، شنت أنقرة هجوما على الجيب الكردي السوري في فرع عفرين المسمى "فرع الزيتون" والذي يهدف إلى القضاء على الإرهابيين في المنطقة.

كما اعربت موسكو عن معارضتها لخطط واشنطن، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم الخميس ان الاستراتيجية الامريكية فى سوريا تسعى الى تقسيم البلاد.

وتعتبر تركيا ميليشيات وحدات حماية الشعب، التي تقاتل داعش في سوريا، كمجموعة إرهابية لأن أنقرة تشتبه في ارتباطها بحزب العمال الكردستاني الذي يشن نزاعا مسلحا في تركيا يسعى إلى الحكم الذاتي وعلى قدم المساواة حقوق الأكراد في البلاد.

مواضيع ذات صله:

اسقاط مروحية تركية في عفرين السورية من قبل القوات الكردية





مقتل 308 جنديا تركيا في الزيتون بـ عفرين


ليست هناك تعليقات