جامعة الدول العربية تتجه إلى مجلس الأمن الدولي لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة


صرح الامين العام للمنظمة الاقليمية احمد ابو الغيط ان الجامعة العربية يمكن ان تقدم نداء الى مجلس الامن الدولي لمواجهة تدخل ايران المزعوم في شؤون الدول الاقليمية.

وفى وقت سابق اليوم، عقد اجتماع طارىء لوزراء خارجية الجامعة العربية الذى بدأته السعودية فى القاهرة لبحث سياسة ايران فى المنطقة.

وقال الامين العام للمنظمة الاقليمية احمد ابو الغيط في مؤتمر صحافي عقده بعد الاجتماع "لا استبعد اي اشارة الى مجلس الامن الدولي كخطوة تالية لمواجهة تدخل ايران".

ووصفت الرياض تورط طهران المزعوم في تزويد الحوثيين بالصواريخ "عملا من أعمال الحرب ضد المملكة"، واعتمادا على الحق في الدفاع عن النفس.

وفي الوقت الذي لم تخف فيه طهران دعمها السياسي للحركة الشيعية، نفت مرارا وتكرارا الشائعات عن تسليح المتمردين اليمنيين، مع ذكر الرئيس الإيراني روحاني أن إطلاق الصواريخ الحوثيين في العاصمة السعودية كان "رد فعل على العدوان"، مضيفا " ان اعتقاد الرياض بالجمهورية الاسلامية كونها "عدو" هو "خطأ استراتيجي".

تجدر الاشارة الى ان اليمن قد اجتاح صراعا عنيفا بين الحكومة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى وحركة الحوثيين الشيعية المعروفة ايضا باسم انصار الله المدعومة بوحدات الجيش الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح منذ عام 2015.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();