السعودية تحتجز أكثر من 200 امير ورجل اعمال في جرائم الفساد في المملكة


اعلنت السلطات السعودية النتائج الأولى لحملتها الضخمة لمكافحة الفساد، وقد اعتقل اكثر من 200 شخص للاستجواب وسط تحقيقات مكافحة الفساد فى الممارسات التى ادت الى سوء استخدام ما لا يقل عن 100 مليار دولار فى السعودية.

"وإن التحقيقات التي تجريها اللجنة العليا لمكافحة الفساد تسير بسرعة، ويمكننا تقديم التحديثات التالية: تم استدعاء 208 أشخاص لاستجوابهم حتى الآن، ومن بين هؤلاء الأفراد ال 208، أفرج عن سبعة أشخاص دون توجيه اتهام إليهم.

وقال مسؤول لـ اخبارك7 إن التحقيقات أظهرت أن أكثر من 100 بليون دولار قد أسيئ استخدامها بسبب الاختلاس والفساد.

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم السبت الماضي مرسوما بإنشاء لجنة جديدة لمكافحة الفساد في البلاد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعطيت سلطة التحقيق في الأشخاص المتورطين في قضايا الفساد واعتقالهم، وتجميد حساباتهم، وتتبع أموالهم وأصولهم.

وقد ألقي القبض على أكثر من 40 من أفراد العائلة المالكة، بمن فيهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال، ووزراء ومسؤولين عسكريين ورجال أعمال في المملكة العربية السعودية في اليوم التالي.

مواضيع ذات صله:

الافراج عن الملياردير السعودي الوليد بن طلال من الاحتجاز


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();