مفاجأة .. تعرف علي العرض المغري من 22 شركه عالمية لـ الرئيس السيسي ستسبب طفره اقتصادية غير مسبوقة بمصر


كشف رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، عمر مهنا، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بممثلي الشركات الأمريكية الكبرى في نيويورك.

وشارك في اللقاء ممثلو 22 شركة أمريكية كبرى على رأسها شركات، أباتشي وجنرال إليكتريك ومورجان ستانلى، وطرح مجتمع المال الأمريكي على الرئيس المصري ضرورة العمل لإقامة منطقة تجارة حرة بين الولايات المتحدة ومصر، وأكدوا أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر في الفترة الماضية تؤهلها للعب دور اقتصادي كبير في المنطقة. 

وطالبت الشركات الأمريكية الرئيس السيسي بفتح حوار مباشر مع الرئيس الأمريكي لإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين، وأن مصر حققت كثيرًا من الإنجازات بما يجعلها دولة آمنة في منطقة مضطربة، وأن ما تحقق جاء نتاج قناعة شعبية بضرورة الإصلاح. 

وأعلنت الشركات الأمريكية اعتزامها تنظيم مؤتمر اقتصادي دولي على غرار مؤتمر شرم الشيخ تمثل فيه كافة الشركات الأمريكية الكبرى لاستعراض وتنفيذ مشروعات استثمارية كبرى في مصر، وأكد المستثمرون الأمريكيون أن مصر أصبحت مركزًا إقليميًا مهمًا في الغاز، وأنها من الممكن أن تلعب دورًا مهمًا في صناعة المعلومات، موضحين أن 100% من خطوط الاتصالات والمعلومات في العالم تمر من مصر.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();