الملك سلمان يزور روسيا لعقد محادثات رفيعة المستوى حول الشرق الأوسط ومشاريع الاستثمار


يجري العاهل السعودي الملك سلمان آل سعود، خلال زيارته الاولى الى روسيا، محادثات مع الرئيس الروسي بوتين ورئيس الوزراء الروسي ميدفيديف لبحث النزاع في الشرق الاوسط ومشاريع استثمارية مشتركة.

اعلن الكرملين اليوم الثلاثاء ان الرئيس الروسي سيبحث في الشرق الاوسط في الشرق الاوسط في الخامس من تشرين الاول / اكتوبر المقبل في المملكة العربية السعودية "تبادلا ملموسا للآراء حول القضايا الدولية".

"واعرب الجانبان اهتماما خاصا لحالة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على حل الصراعات في المنطقة، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على وثائق مشتركة بعد المحادثات"، وذكرت الحكومة فى بيان لها على موقعها على الانترنت اليوم ان رئيس الوزراء ميدفيديف سيلتقى مع الملك السعودى فى موسكو فى اليوم التالى لبحث مشروعات الاستثمار المشترك.

"خلال المحادثة، سيتناول رئيس الحكومة الروسية وعاهل المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيضا القضايا الملحة للتعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة وصناعة الطاقة والزراعة وغيرها من المجالات، وسينظر في الدورة من تنفيذ مشاريع البنية التحتية المشتركة الرئيسية ".

وقد تم مؤخرا نشر الأخبار عن الاستعدادات للزيارة القادمة؛ ويقول المسؤولون الروس ان الملك سيصل الى موسكو فى اوائل اكتوبر، واكد نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوغدانوف التكهنات قائلا ان الملك سلمان سيزور موسكو فى الفترة من 4 الى 7 اكتوبر لعقد اجتماع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها "اخبارك7"، فإن برنامج الزيارة يتضمن توقيع مجموعة من الاتفاقات، وفي الوقت نفسه، أفيد بأن الدول قد تنظم صادرات الحبوب من روسيا إلى المملكة العربية السعودية، فضلا عن الرحلات الجوية المستأجرة ومركز التأشيرات في شبه جزيرة القرم.


ليست هناك تعليقات