المملكة العربية السعودية وروسيا يوقعان عددآ من الصفقات الاستثمارية


قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ان موسكو والرياض ستوقعان عددا من الصفقات الاستثمارية من بينها اتفاق بقيمة 1،1 دولار حول بناء مصنع في المملكة العربية السعودية من قبل سيبور الروسي خلال الزيارة الرسمية التاريخية التي قام بها الملك سلمان الملك سلمان الى روسيا في الفترة من 4 الى 7 تشرين الاول / اكتوبر.

ووفقا لنص المقابلة، ستنشئ روسيا والمملكة العربية السعودية صندوقا بقيمة مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة، إلى جانب صفقة لاستثمار 150 مليون دولار في شركة أوراسيا للحفر الروسية واتفاق بقيمة 1.1 مليار دولار لشركة سيبور للبتروكيماويات الروسية لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية.

ونقلت الشركة عن نوفاك قوله ان منتج غاز نوفاتيك الروسى كان فى محادثات حول مشاركة المستثمرين السعوديين فى مشروع القطب الشمالى للغاز الطبيعى المسال -2 الذى يعد ثاني مشروع كبير للغاز الطبيعى المسال للشركة يقع بالقرب من شبه جزيرة جيدان النائية فى شمال غرب سيبيريا.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان اليوم الاربعاء الى روسيا في اول زيارة يقوم بها العاهل السعودي الملك عبد الله في تاريخ العلاقات الثنائية، وسيجتمع الملك سلمان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة عدد من القضايا بما فيها استقرار الوضع في الشرق الاوسط.

وسيعقد منتدى استثمار روسي - سعودي قبل اجتماع قادة الدولتين حيث يتوقع ان يشارك اكثر من 200 شركة روسية وسعودية في هذا الحدث، كما سيجتمع رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف مع الملك سلمان لمناقشة مشاريع الاستثمار المشترك.


ليست هناك تعليقات