مفاجأة مدوية .. البنك المركزي يزف بشرى سارة للمصريين ويصدر بيان قوي ويعلن عن مفاجأة آخرى غير مسبوقة وهي الأكبر منذ سنوات


تشهد أسواق صرف الدولار الأمريكي، حالة من الثبات النسبي والتراجع خلال الآونة الأخيرة، محافظاً على كسره لحاجز الـ17 جنيه.

كشف محافظ البنك المركزي، عن مفاجأة سارة، أكد فيها ان الاحتياطي النقدي ارتفع بأرقام غير مسبوقة للمرة الأولي منذ2010، ويسجل 42.136 مليار دولار بنهاية شهر فبراير المقبل 2018.

وقال وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لقطاع الأسواق والشئون الخارجية، رامي أبو النجا، أن حصيلة القطاع المصرفي المصري من تنازلات العملاء، وشراء العملة من المواطنين من العملات الأجنبية بعد تعويم الجنيه منذ 3 نوفمبر حتى الآن، وارتفعت بشكل غير مسبوق.

وأكد بأن الحصيلة فى ارتفاع مستمر وتؤكد قدرة البنوك المكونة لنسيج القطاع المصرفي المصري على اجتذاب العملات الأجنبية إلى داخل القطاع مرة أخرى وتعزيز السيولة الدولارية.

وقال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات صحفية، إلى أنه لا خوف من تراجع الجنيه أمام الدولار فهي عبارة عن مرونة القطاع المصرفي، وأنه خلال وقت قريب سيعود الجنيه ليرتفع أمام العملات، بسبب انحسار وتراجع الطلب بعد انتهاء تلبية الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع ، وسيصل الدولار للقيمة العادلة التي لا تتجاوز 12 جنية.

اقرأ ايضآ:

ضربة قوية لكل المراهنين على اشتعال سعر الدولار ومفاجأة تفرح المصريين

البشير يلهث خلف الدولار .. تفاصيل دور السودان المشبوه فى انتخابات اليونسكو

حقيقة عثور القوات المسلحة على العثور على 600 مليار دولار ب "جبل الحلال"


هناك 3 تعليقات:

  1. عاشت مصر عظيمه شامخه مرفوعة الرأس وعاش شعب مصر الشرفاء ويسقط الخونه

    ردحذف
  2. تحيا مصر وتحيا القيادة السياسيه برئاسة ابن مصر

    ردحذف
  3. مصر بإذن الله منصوره ....والنجاح والفلاح للسيسي

    ردحذف

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();