بوتين يشيد بالجهود المصرية في تسوية نزاعات الشرق الأوسط


اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دعم السلامة الإقليمية السورية والليبية والعمل مع روسيا للمساعدة في تسوية النزاعات في الشرق الأوسط.

اشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم بمساهمة مصر فى تسوية النزاعات فى الشرق الاوسط، وقال خلال اجتماعه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر "بريكس": "نحن نتعاون بنشاط في تسوية الصراعات الإقليمية التي أشعر بامتنان كبير لكم عليها وإن مصر تقدم إسهاما كبيرا في تسوية الأزمات الإقليمية الشديدة".

ومن جانبه، قال السيسي إن مصر تبذل قصارى جهدها لدعم الوحدة الإقليمية لسوريا وليبيا التي مزقتها الصراعات، واضاف "فيما يتعلق بالصراعات الاقليمية وخصوصا في سوريا وليبيا، من الواضح اننا نحاول ان نلعب دورا ايجابيا جدا من حيث التسوية وهي ضرورة مكافحة الارهاب والحفاظ على السلامة الاقليمية لهذه الدول".

واضاف ان مصر تعول ايضا على دعم روسيا فى منع تفكك دول الشرق الاوسط، ومن جانبة قال ان مصر تساعد في التفاوض على إنشاء منطقة للتخفيف من حدة التصعيد في محافظة حمص السورية مع وجود وزارة الدفاع الروسية كضامن لوقف إطلاق النار.

وعلاوة على ذلك، قال ان القاهرة وموسكو والرياض تعزز فكرة عقد اجتماع ثان للمعارضة السورية في تشرين الأول / أكتوبر كجزء من الجهود الرامية إلى تسوية الصراع.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();