الولايات المتحدة تأمر الكويت بطرد سفير كوريا الشمالية والكويت تنفذ الطلب


اصدرت الكويت قرارا بضرورة مغادر سفير كوريا الشمالية حدود دولة الشرق الاوسط خلال الشهر المقبل بناء على طلب من واشنطن، وأمرت مدينة الكويت بالإطاحة بممثلها في بيونغ يانغ بعد تخفيض رتبة السفير في كوريا الديمقراطية إلى القائم بالاعمال.

وذكر مسئول بجمهورية كوريا الشمالية الذى طلب عدم الكشف عن هويته ان سو تشانغ سيك سفير بيونج يانج فى الكويت سيغادر البلاد بنهاية سبتمبر بالرغم من ان شروط عقد سو تكشف انه كان من المقرر بالفعل تنتهي فترة ولايته في البلاد في ذلك الوقت.

وفى اعقاب التفجير السداسى السادس والكبير لكوريا الشمالية فى وقت سابق من هذا الشهر، حيث فرض مجلس الامن الدولى، بناء على طلب من الولايات المتحدة، عقوبات اضافية على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - أون وكثير من اعضاء حكومته.

ولم يرد المسؤولون الكويتيون على الاستفسارات المتعلقة بالإطاحة، ويعيش حوالى 3 الاف من الكوريين الشماليين ويعملون فى الكويت، وجاء هذا الاعلان بعد اجتماع عقد في السابع من ايلول / سبتمبر بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والامير الكويتي صباح الاحمد الصباح في واشنطن.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان الكويت انتهت من رحلاتها المباشرة بين مدينة الكويت وبيونغ يانغ في اب / اغسطس الماضي، كما اوقفت تأشيرات الدخول والتراخيص التجارية لمواطني كوريا الديمقراطية.


ليست هناك تعليقات