مصادر .. انطلاق الحملة الانتخابية الرسمية لاستفتاء كردستان العراق حول الاستقلال عن العراق


ذكرت وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر مجهولة ان فترة الحملة الانتخابية الرسمية لاستفتاء كردستان العراق حول الاستقلال عن العراق قد بدأت فى وقت سابق اليوم.

ذكرت وسائل الاعلام المحلية ان فترة الحملة الانتخابية الرسمية بشأن الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق عن العراق بدأت فى وقت سابق اليوم وستستمر 18 يوما.

وسيتضمن الاستفتاء سؤال "نعم" أو "لا": "هل تريد أن تصبح إقليم كوردستان والمناطق الكردية خارج إدارة الإقليم دولة مستقلة".

ووفقا لمصادر، فإن الكيانات والأحزاب السياسية والشعب أصبحوا الآن قادرين على إطلاق حملات ضد الاستقلال أو ضده، شريطة أن يكونوا قد اتخذوا جميع الترتيبات اللازمة مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان.

ومن المقرر ان يجري الاستفتاء في 25 ايلول / سبتمبر المقبل، وينظر العراق والولايات المتحدة في عملية الانتقال بسرعة كبيرة دون حوار بين اربيل "عاصمة كردستان العراق" وبغداد، ويضيف البيان ان اكثر من 5 ملايين شخص مؤهلون للتصويت، مشيرا الى بيانات اللجنة.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();