مفاجأة مدوية .. إسرائيليون يثورون علي نظامهم لتنكيس علم إسرائيل خلال لقاء السيسي ونتنياهو


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته بنيويورك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس السيسي الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وثمن الرئيس السيسي جهود إدارة الرئيس ترامب في هذا الشأن، مشيراً إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية، وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث سبل استئناف عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية، مع توفير الضمانات اللازمة بما يسهم في إنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

وذكرت التقارير الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أنه شارك في اللقاء وزير الخارجية، سامح شكري، ورئيس المخابرات، خالد فوزي، إلى جانب وفد إسرائيلي كبير، ومن جانبة انتقد إسرائيليون تنكيس علم بلادهم خلال اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.


ليست هناك تعليقات