غادة والي : تم رصد 20 مليون مصرى يعيشون تحت خط الفقر


قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، إن الوزارة تبنت مشروع "2 كفاية" قائم على الاكتفاء بطفلين فقط لكل أسرة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، بتمويل 100 مليون جنيه بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية، والصحة، والمجلس القومى للمرأة، ووزارة الشباب.

وأضافت خلال كلمتها اليوم بجلسة الحوار المجتمعى بمجلس النواب، أن الوزارة تعتبر أن قضية تنظيم الأسرة من القضايا الهامة، وأن معدل النمو الاقتصادى لابد أن يكون ثلاث أضعاف معدل نمو الزيادة السكانية لمواجهة الزيادة الحالية وإلا ستكون هناك مخاطر حقيقية تتمثل فى انخفاض معدل الفرد من الخدمات العامة بشكل عام.

وأوضحت أن برنامج تكافل وكرامة يعد بمثابة قاعدة بيانات صغيرة، حيث تم رصد أكثر من 20 مليون مصرى يعيشون تحت خط الفقر وتم توفير جميع البيانات الخاصة بهم، بعدما كان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء يعلنون عن الأرقام بشكل عام دون تفصيل ولكن "تكافل وكرامة" أتاح بيانات هؤلاء.

وتابعت "هناك أكثر من مليون سيدة يحصلن على دعم نقدى ممن يمتلكون ثلاثة أطفال أو أقل، وتم توعيتهن على أن عدم الانجاب مرة اخرى مع استمرار حصولهن على الدعم يعنى خروجهن من دائرة الفقر وهذا يشير إلى ضرورة التوعية ونشر الفكر فى المجتمع. 


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();