الأوراق المطلوبه للحصول علي 60 جنيه لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 للابتدائي و100 للإعدادي و140 لطالب الثانوي


اعلنتت وزارة التضامن الاجتماعي مشروع سيساعد فئات كثيرة من الشعب، حيث يقدم والدعم المعاونة لهم من خلال تقديم مبلغ شهري للأطفال الأقل من ٦ سنوات، وأن هذا يندرج تحت مشروع تكافل وكرامه.

وحددت الوزارةالأوراق المطلوبة ومواعيد صرف مبالغ للأطفال للحصول على هذا الدعم وهي تقديم صورة من بطاقه الأب والأم، صورة شهادة الميلاد للطفل، صورة من المدرسة تفيد أن الطفل اقل من ٦ سنوات، بالإضافة لصورة قسيمة الزواج للاب والأم، وورقة إفادة من التأمينات الخاصة بالأم والأب، كما يجب تقديم أخر ثلاثة من إيصالات الكهرباء للمنزل المقيمين به.

كما حددت الوزارة زيادات للفئات العمرية الموجودة من المسنين فوق ٦٥عام، ليصبح مبلغ الدعم المقدم لهم ٤٥٠ جنيه بدلا من ٣٥٠، أي بمعدل زيادة ١٠٠ جنيه بالشهر، كما أكدت أن يحصل المسنون وذوي الإعاقة علي حقوقهم كاملة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الزيادة للطلاب في المرحلة الابتدائية من  ٦٠ لـ ٨٠ جنيه شهريًا، كما أن الزيادة ستكون من ٨٠ لـ١٠٠جنيه بالمرحلة الإعدادية، والشروط المطلوبة هي ألا يكون المتقدم مستفيدا من الضمان الاجتماعي أو التأمينات، الا يكون المواطن مؤمنا عليه بالقطاع العام أو الخاص.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();