عاجل .. ضبط أكبر تشكيل عصابى يقوده 5 أمناء شرطة و 5 مدنيين لسرقة المواطنين بالإكراه بالقطامية


كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة وبإشراف أحمد حنفى المحامى العام عن أكبر تشكيل عصابى يقوده 5 أمناء شرطة لابتزاز المواطنين وسرقتهم بالإكراه بمنطقة القطامية.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين عددهم 10 من 5 أمناء شرطة و 5 مدنيين، تم القبض على 5 منهم وكشف أمرهم عندما اقتحموا شقة سكنية لسيدة متزوجة بتحريض من طليقها الذى اتفق معهم وأمدهم بالعنوان وبيانات طليقته لابتزازها وسرقة أوراق منها بسبب وجود خلافات بينهما.

حيث اتفق طليق السيدة مع 5 أمناء شرطة على تقاضيهم مبالغ مالية كرشوة لسرقة أوراق ومستندات من شقة طليقته على أن يتقاسم المتهمين المبالغ فيما بينهم، وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين توجهوا لمنزل السيدة بمنطقة القطامية وانتحلوا صفة ضباط شرطة عقب اقتحامهم المنزل وأوهموا السيدة وزوجها أن ليدهم أمر بضبط وإحضارهما صادر من محكمة الجيزة ثم استولوا على هواتف محمول السيدة وزوجها ومبلغ 5 الآف جنيه وبعض الأوراق وفروا هاربين.

وقامت المجنى عليها وزوجها لتحرير محضرا بالواقعة قالت فيه إن أشخاص أدعوا أنهم ضابط شرطة استولوا منهم على هواتف المحمول و 5 الآف جنيه، وتم تشكيل فريق بحث وأمكن التوصل لهوية أحد المتهمين الذى أرشد عن باقى المتهمين، وتم القبض عليهم وبحوزتهم المسروقات.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن 5 أمناء شرطة أحدهم يعمل فى الأمن العام ومعهم 5 آخرين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه منتحلين صفة ضباط شرطة واستيقافهم فى كمائن وهمية للاستيلاء على أموال وهواتف محمول المواطنين، وبمواجهة المتهمين بالمجنى عليها وزوجها تعرفوا عليهم وأقروا أنهم هم من اقتحموا شقتهم وسرقوا منهم الأموال وهواتف المحمول.


ليست هناك تعليقات