مصر تواصل دعم عملية التسوية السياسية من خلال المفاوضات للأزمة السورية


اعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري ان القاهرة تؤيد تسوية الازمة السورية من خلال المفاوضات.

اعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري ان القاهرة تؤيد تسوية الازمة السورية بالوسائل السلمية وتدعم عملية السلام في جنيف كحل ناجح.

"وإن مصر تشجع فكرة أن الحل العسكري مستحيل من أجل إعادة الاستقرار إلى المنطقة، وهذا لا يمكن أن يحدث إلا من خلال الحوار والمفاوضات والعملية السياسية، أما بالنسبة لسوريا فإن مشاركة مصر مرتبطة بدعم وتوطيد المواطن السوري ومواصلة الحوار من خلال كافة القنوات، وتشجيع كافة الاطراف، بما فيها الحكومة السورية، من اجل اجراء محادثات تحت رعاية الامم المتحدة والالتزام بعملية جنيف".

وقال سامح شكري إن مصر تواصل دعم عملية التسوية السياسية في سوريا، مضيفا أنه يأمل أن تبذل الأطراف كل ما يلزم للتوصل إلى توافق في الآراء، واضاف "يجب الحفاظ على سوريا، وسلامتها الإقليمية مهمة، ويجب الحفاظ على مؤسساتها الحكومية لتولي المسؤولية عن توفير الخدمات للسكان، واستعادة سوريا لصالح شعبها.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();