عاجل .. البشير يتهم بعض الدول بشأن قرارات الولايات المتحدة بعدم رفع العقوبات علي السودان


قررت الولايات المتحدة في عدم رفع العقوبات بشكل دائم عن السودان لمدة ثلاثة أشهر بسبب سجله في مجال حقوق الإنسان وقضايا أخرى.

وقالت الخارجية في بيان الثلاثاء إنه تم اقرار في عدم رفع العقوبات علي السودان لمده ثلاثة أشهر اضافية للتأكد من أن السودان قد عالج بشكل تام مخاوف واشنطن في هذا الصدد.

وأقر البيان بأن السودان قد أحرز "تقدما كبيرا ومهما في كثير من المجالات" إلا أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة "سترفع العقوبات إذا جرى تقييمها، اى ان حكومة السودان ستحرز تقدما مستمرا في هذه المجالات بنهاية فترة المراجعة التي مددت".

وقالت الحكومة السودانية الثلاثاء إنها استجابت لكل المطالب الأمريكية لرفع العقوبات التي فرضت على بلادها منذ 20 عاما، وكانت لها تأثيراتها الكبيرة على اقتصاد البلاد وآفاق التنمية فيها.

حيث كانت السودان تدعم الحركات المتطرفة والتجارة في الاعضاء البشرية، مما زاد الامر سوءا عندما قامت السودان بتدريب وايواء العناصر الارهابية وارسالهم الي ليبيا وتحالفة مع جماعة الاخوان الارهابية.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();