مفاجأة مؤلمة .. حملة الرئيس السيسي ل تأديب اردوغان


أكد موقع "ميدل إيست مونيتور" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا لمقاطعة تركيا، لدعمها لقطر في ظل قرار المقاطعة العربية، وهو ما يعد تحديا للدول العربية، الساعية للقضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط، ولم يكن طلب الرئيس السيسي بسبب دعم قطر فقط، بل أيضا لأن تركيا تعد الداعم الأكبر بعد قطر لجماعة الإخوان الإرهابية.

ودعا الرئيس السيسي دول العالم لمواجهة الارهاب ولكن لم تستمع الدول في البداية لحديث الرئيس وتحذيراته، ولكن بعد ضرب الإرهاب جميع البلاد ، سمعت وقررت أن تعمل بنصيحه الرئيس السيسي، وبدأت الدول العربية متمثلة في مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين، ودول أخرى مقاطعة قطر، لدعمها للإرهاب، واعترفت دول عديدة وكشفت دعم الدوحة للجماعات المتطرفة.

ويعلم الرئيس السيسي أن قطر وتركيا، هما أكبر داعمين لهذه الجماعات، لذلك بدأ الدعوة لمقاطعة تركيا، حتى تتوقف عن دعم الإرهاب.

وأشار محللون، إلى أن قرار مقاطعة تركيا، حال اتخاذه من الدول العربية، سيكون مؤلما للغاية لأنقرة، خاصة أنها تعتبر السوق الخليجي الأهم بالنسبة لها على مستوى العالم، وسيسبب أزمة اقتصادية كبيرة لنظام أردوغان، الذي يسعى لتوطيد أركانه الفترة الحالية. 

كما أن القرار سيرغم قطر وتركيا على وقف الدعم الذي يقدمانه للجماعات الإرهابية، وهو ما يعني أن هذه الجماعات ستصبح بلا غطاء مالي أو إعلامي أو استخباراتي، وسيسهل القضاء عليها، والمؤكد أن تركيا الآن تواجه أزمة شديدة أوربيا وعربيا، وعلى نظام أردوغان أن يغير سياساته الخارجية وإلا سيهوى ومعه تركيا.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();