اردوغان يحث البرلمان على تمديد حالة الطوارئ خوفآ من محاولة انقلاب جديدة


ذكرت وسائل الاعلام المحلية اليوم الاثنين نقلا عن مصدر برلمانى ان الحكومة التركية قدمت طلبا الى البرلمان لتمديد حالة الطوارئ فى البلاد التى تم تقديمها اولا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة فى يوليو عام 2016، ووفقا لمذيع تليفزيون ان تى فى، فان البرلمان قد يتخذ القرار بشأن هذه القضية فى وقت لاحق اليوم.

اعلن رجب طيب اردوغان يوم الاحد ان مجلس الامن سينظر فى تمديد حالة الطوارئ، وقد أسفرت محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو / تموز 2016 عن مصرع أكثر من 240 شخصا وإصابة نحو 2000 آخرين في أعقاب الانقلاب.

وأعلنت أنقرة حالة الطوارئ، مع موجة من الاعتقالات تجري في جميع أنحاء البلاد، واستهدفت الاعتقالات بشكل رئيسي المسؤولين والعمال القانونيين والتربويين بسبب علاقتهم المزعومة بحركة الداعية الاسلامي المعارض فتح الله غولن الذي رفض الاتهامات ونددوا بمحاولة الانقلاب التي انتقدها الاتحاد الأوروبي مرارا وتكرارا لانتهاك حقوق الإنسان بموجب تغطية حالة الطوارئ الوطنية.



ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();