اردوغان ينتقد حزب الشعب الجمهوري المعارض واتهام الحزب بالانتماء الى الارهابيين



انتقد اردوغان حزب الشعب الجمهورى المعارض الرئيسى فى البلاد خلال المسيرة احتجاجا على الحكم على نائب رئيس الحزب الى 25 عاما.


انتقد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان حزب الشعب الجمهورى المعارض الرئيسى فى البلاد خلال المسيرة احتجاجا على الحكم على نائب رئيس الحزب الى 25 عاما واتهم الحزب بالانتماء الى الارهابيين.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن اردوغان قوله "اذا كنت تطلق مسيرة للارهابيين ومناصريهم، وهو ما لم تفكر ابدا في القيام به ضد الجماعات الارهابية، فانه لا يمكن اقناع احد بان هدفكم هو العدالة".

وفي 14 يونيو / حزيران حكمت المحكمة على إنيس بيربيروغلو بالسجن لمدة 25 عاما، مشيرة إلى دوره في تسريب الوثائق المصنفة إلى الصحفيين في صحيفة "كومهوريت" المعارضة. وفي اليوم التالي، بدأ حزب الشعب الجمهوري مسيرة الاحتجاج من أنقرة إلى إسطنبول، ومن المتوقع ان تنتهى المسيرة فى 9 يوليو فى سجن مالتيب فى اسطنبول حيث يقام بربيروغلو.

وفي نوفمبر / تشرين الثاني 2015، حكمت محكمة تركية باعتقال صحفيين من كمهوريت لنشر تحقيق يخلص إلى أن شاحنات منظمة الاستخبارات الوطنية التركية حملت حاويات بقذائف مدفعية وقذائف رشاشات وقذائف هاون على المتمردين السوريين. واتهم بربيروغلو بتقديم المعلومات السرية عن هذه القضية إلى الصحفيين.


ليست هناك تعليقات