القوات العراقية تقتل 79 مسلحا من داعش في الموصل على خلال 24 ساعة



اعلن الجنرال رائد شاكر جودات من الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الاحد ان جنودا عراقيين قتلوا ما لا يقل عن 79 مسلحا من جماعة داعش الارهابية فى اطار العملية التى تهدف الى تحرير الجزء الغربى من الموصل خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.

وصرح جودات للصحفيين ان الجيش العراقى بمساعدة من المدنيين تمكنوا من اعتقال عشرات الارهابيين الذين حاولوا الفرار من التظاهر بانهم لاجئون.

واضاف ان القوات الارهابية في الموصل "هزمت تماما" مضيفا ان القوات العراقية ستسيطر على بقية المدينة خلال الساعات المقبلة.

وفي يوم السبت، قامت قوات الشرطة الفدرالية العراقية بتحرير منطقتين مع جسر في الجزء الغربي من مدينة الموصل من جماعة داعش، وفقا لما ذكرته قيادة العملية، وحدد الجودات أن القوات العراقية استولت على المنطقة الواقعة بالقرب من المبنى الذي يضم إدارة محافظة نينوى .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال في 22 حزيران / يونيو انه من المحتمل ان يتم تطهير الموصل من الارهابيين خلال ايام.

وقد شغلت الموصل مقرا لتنظيم "داعش" في العراق منذ غزوه من سوريا في عام 2014، وفي 18 فبراير / شباط أعلن العبادي بدء عمليات تحرير النصف الغربي من المدينة.

وقامت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بتحرير الجزء الشرقي منها في أواخر يناير 2017، مع استمرار القتال الآن لإنجاز المهمة.


ليست هناك تعليقات