روسيا تختبر الطائرة ماك-21 في اول رحلة طيران جوية



أعلنت شركة إيركوت الروسية الانتهاء من المرحلة الأولى من رحلات الاختبار لطائراتها الجديدة M29.

ذكرت الشركة فى بيان لها اليوم ان طائرة ركاب جديدة من طراز ام اس - 21 روسية اجرت بنجاح تجربة اختبار اخرى، وبذلك اكملت المرحلة الاولى من الاختبار.

وفي 23 يونيو 2017، قامت طائرة اختبار ماك-21-300 رحلة أخرى، الذي يكمل المرحلة الأولى من اختبار في المصنع، واضاف البيان انه تم بنجاح اختبار خصائص مثل الاستقرار والقدرة على السيطرة على الطائرات، بالاضافة الى القدرة العملية للأنظمة.

"المصممين من مركز الهندسة في شركة ايركوت والمتخصصين من قسم اختبار الطيران من مكتب التصميم ياكوفليف تجهيز المعلومات الواردة في الوقت نفسه، وإعداد طائرة ماك-21 للمرحلة المقبلة من اختبارات الطيران بدأت.

وطائرة ماك-21 هو ذات المحركين قصيرة ومتوسطة المدى طائرة بسعة 150-212 راكبا، وقدم عرض الطائرة في يونيو 2016 في مدينة إيركوتسك الروسية، وكانت الطائرة الاولى في 28 ايار / مايو، تليها سلسلة من الرحلات التجريبية في حزيران / يونيو.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسى دينيس مانتوروف فى مايو ان الحجم الاجمالى لمبيعات الطائرة ماك-21 من المتوقع ان يصل الى 1000 طائرة بحلول عام 2037، وكانت الطائرات الجديدة قد طلبت من قبل شركة الطيران الروسية ايروفلوت وشركة كاتو للاستثمار المصرية، وبالإضافة إلى ذلك، أعربت شركة الطيران التنزانية عن اهتمامها بشراء الطائرة.


ليست هناك تعليقات