مصر والإمارات تتفقان على ضرورة الحرب المشتركة على الإرهاب



اتفق زعيما مصر والإمارات، يوم الاثنين على ضرورة تضافر جهودهما فى مكافحة تمويل الإرهاب حيث لا تزال التوترات فى منطقة الخليج الفارسي مرتفعة.

واكد ولي عهد ابوظبي الامير محمد ال نهيان والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين، الحاجة الى حرب مشتركة ضد تمويل الارهاب وسط الخلاف الدبلوماسى مع قطر بشأن ادعاءاتهما.

وأكد الجانبان على أهمية ضرورة تضافر جهود كل الدول العربية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على كافة المستويات وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية وتزويدها بالدعم السياسي والإعلامي، وجاء ذلك فى إطار متابعة المحادثات بين السيسى و آل نهيان الذى وصل إلى القاهرة فى وقت سابق اليوم.

وفي 5 حزيران / يونيو، قطعت السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقات دبلوماسية مع الدوحة ووضعت حصارا متهما قطر بدعم الارهاب والتدخل في شؤونها الداخلية، وفي وقت لاحق، أعلنت ملديف وموريشيوس وموريتانيا أيضا عن قطع العلاقات الدبلوماسية، وقد خفضت الأردن وجيبوتي مستوى بعثتيهما الدبلوماسيتين في قطر، وأعلنت السنغال والنيجر وتشاد سحب السفراء.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();