السيسي يصادق على تعين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية



ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية يوم السبت الماضي ان الرئيس المصري صدق على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية يوم السبت الماضي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاق ترسيم الحدود مع السعودية الذي ينص على نقل جزيرتين من البحر الاحمر الى الجزيرة.

وفي نيسان / أبريل 2016، وقع السيسي اتفاقا مع المملكة العربية السعودية بشأن ترسيم الحدود البحرية، ويسلم السيطرة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر الخاضعتين لولاية الرياض، وأثار القرار المعارضة العامة، مما تسبب في العديد من الدعاوى القضائية في المحاكم للطعن في صحتها، وتم الاتفاق بعد الموافقة الرسمية من البرلمان المصري.

وفي وقت لاحق، علقت المحكمة الدستورية العليا في مصر تنفيذ جميع الأحكام القضائية السابقة المتعلقة بنقل الجزر.

وقال استطلاع للرأي الذي أجراه المركز المصري المستقل لبحوث الرأي العام الذي استشهد به نفس المنبر الإخباري إن 47٪ من المصريين يعتبرون الجزر الواقعة في الجزء الاستراتيجي من البحر الأحمر وتحدها إسرائيل والأردن ومصر والسعودية، الثلاثاء، ووفقا لبيانات المسح، 11٪ فقط يعتقدون أن الجزر السعودية.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();