الأوكرانيين يرفضون حظر شبكات التواصل الاجتماعي الروسية في بلادهم



افاد استطلاع للرأي نشر اليوم الاثنين ان اكثر من نصف الاوكرانيين لا يؤيدون فرض حظر على الشبكات الاجتماعية الروسية في البلاد.

افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الاثنين ان 60٪ من الاوكرانيين لا يؤيدون فرض حظر على الشبكات الاجتماعية الروسية في البلاد.

"ما يقرب من 60 في المئة لا يؤيدون حظر المواقع الروسية في أوكرانيا، على وجه الخصوص، أودنوكلاسنيكي، فكونتاكتي، ياندكس، ويوجد 20 في المئة لم يقرر بعد، وأكثر تأييد الحظر في الغرب، بين ذوي التعليم العالي، حيث تم اجراء الاستطلاع بين 3 الاف شخص اوكرانى بالغ فى الفترة من 22 الى 31 مايو.

وفى 16 مايو وافق الرئيس الاوكرانى بترو بوروشينكو على قرار مجلس الامن والدفاع الوطنى بتوسيع قائمة الافراد الروس والكيانات الاعتبارية، وعلى وجه الخصوص، فرضت أوكرانيا عقوبات على عدد من الشبكات الاجتماعية الروسية، مثل فكونتاكتي وأودنوكلاسنيكي، و 19 من وسائل الإعلام، بما في ذلك وكالة روسيا سيغودنيا للمعلومات الدولية، وقنوات التلفزيون زفيزدا، و تفك، و نتف بلوس، و رينتف و رك.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف فى نفس اليوم ان موسكو اعتبرت قرار كييف بتوسيع العقوبات ضد الافراد والكيانات القانونية الروسية مظهرا اخر لسياسة غير ودية وقصيرة النظر ضد روسيا.


ليست هناك تعليقات