الكويت يسلم قطر قائمة المطالب من دول الخليج ومنها وقف الجماعات الارهابية



ذكرت صحيفة "الجزيرة" الفضائية القطرية اليوم الجمعة ان الكويت، وهي وسيط في الخلاف الدبلوماسي بين قطر ودول الخليج العربية، سلمت الى الدوحة قائمة بالاهداف التي يجب ان تلبيها لاستعادة العلاقات مع الدول المجاورة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكر اسمها انها لم تعط اي تفاصيل عن المطالب، الا ان وزير الخارجية الاماراتي انور قرقاش قال في وقت سابق انهم يريدون من قطر وقف تمويل الارهابيين في سوريا وليبيا وكذلك وقف دعم حماس والاخوان.

وكانت البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومصر قطعت في الخامس من حزيران / يونيو العلاقات الدبلوماسية مع قطر متهمة اياه بدعم الارهاب وزعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط، وأعلنت الأردن وجيبوتي عن انخفاض العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، في حين استدعت السنغال سفيرها القطري.

ونفت قطر هذه الاتهامات، مضيفا ان الدوحة لن تتخذ اجراءات انتقامية، وقد اندلعت الازمة بعد ان نشرت وكالة الانباء القطرية بيانا عن امير البلاد يدعو الى اقامة علاقات مع طهران وتعرب عن دعمها لمنظمة الاخوان الارهابية المحظورة في العديد من الدول بما فيها روسيا، وذكرت السلطات القطرية أن زعيمها لم يصدر مثل هذا البيان، وأن موقع الوكالة قد تعرض للاختراق ومع ذلك، فإن هذا التفسير لم يكن مقنعا من قبل العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبحرين.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();