المملكة العربية السعودية تطرد جميع المواطنين القطريين باستثناء الحجاج



اعلنت الرياض بعد ان قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة يوم الاثنين انها امرت جميع المواطنين القطريين بمغادرة اراضيها خلال الاسبوعين القادمين ومنعوا جميع القطريين من دخول البلاد باستثناء الحجاج المسموح لهم بزيارة البلاد لأغراض دينية.

وكانت السعودية والبحرين ومصر والامارات قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر وسط الخلاف حول دعم ايران المزعوم لايران وحركة الاخوان المسلمين الارهابية والعديد من البلدان الأخرى.

"من المؤسف أن جميع المواطنين القطريين ممنوعون من زيارة المملكة العربية السعودية ومن المرور عبر البلاد بسبب المخاوف الأمنية، ويملك السكان والأشخاص المقيمون مؤقتا في المملكة العربية السعودية 14 يوما لمغادرة البلاد"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وازدادت حدة الخلاف بين البلدين بعد اسبوع من القمة العربية الاسلامية الاميركية في الرياض عندما اصدرت وكالة الانباء القطرية كلمة دعمت علاقات بناء مع ايران نيابة عن امير البلاد.

وبعد ذلك، قال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية القطرية إن موقع الوكالة قد اخترق، وأن خطاب القراصنة نشره القراصنة ولم يكن له علاقة بالزعيم القطري.

إلا أن الرياض وأبو ظبي والمنامة اعتبرت هذا الحديث غير مقنع وتواصل الإصرار على أن الكلمات المتعلقة بتطبيع العلاقات مع إيران تنتمي فعلا إلى الأمير.

إن العلاقات بين إيران والدول العربية في الخليج العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية، تعاني من التوتر بسبب الاختلافات في المواقف بشأن مجموعة من الصراعات الإقليمية.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();