فاطمة الفاخري منسق شعبة ذوي الإعاقة ومرشحة في برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية



الفاخري ناشطة وباحثه اجتماعية واعلامية مستقلة ومنتسبه للمنظمة الليبية للعمل الاجتماعي والثقافي والتنمية وهي منسق شعبة ذوي الإعاقة ومرشحة في برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية هو اول فورمات عربية وعالمية وحاليا في مرحلة التصويت لدعم هذي المبادرة فقط دخول لرابط الملكة.

اطلقت المبادرة عن تجربه شخصيه عندما رفضت جميع المؤسسات إيواء وعلاج اختي الانها ذات شلل رباعي وهي طريحة الفرش تشعر كل يوم الالم والوجع وكانت تتطلب بحقها من دولة ايواء وعلاج طبيعي فقط.

اليست من حقها العلاج الطبيعي والايواء والاندماج في مجتمعنا هي وغيرها من النساء، شقيقتي اعطتني قوه وتحدي ان اكون على قدر المسؤولية لهذي الفئة.

لقد لجأت للكثير ولكن اغلبهم عديمي الضمير ولا يعرفون معنى الإنسانية ولاحتى معنى كلمة الإعاقة ولا يشعرون بمعناه.

اقل شي متطلباتهم شهريه القطن غير متوفرة شهريا، لماذا لا يتوفر احتياجاتهم، والعدد في ازدياد كل يوم بسبب ظروف الحرب، اناشد كل ضمير حي ان يقف معنا في هذه القضية.

المراة في الأغلبية مظلومه وبالذات اذا كانت لديها اعاقه، وتمنى ادماج هذي الفئه وحصولهم كافة حقوقهم، والأشخاص ذوي الإعاقة كل يوم يتعرضون للتميز وهذا يقيد من مشاركتهم في المجتمع على قدم المساواة مع غيرهم وهم يحرمون من حقوقهم في التعليم وفي التوظيف والعمل وفي العيش بحريه وفي الانشاطة الرياضية والثقافية، وللعلم يعيش عدد كثير منهم في حالة الفقر.


ليست هناك تعليقات