وفاة البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي في غارة جوية



اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لم تؤكد بعد وفاة البغدادي زعيم تنظيم داعش، في غارة جوية روسية على الرقة في سوريا.

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة انها  سنت هجومها بطائراتها، وقد تكون قتلت البغدادي في الضواحي الجنوبية من الرقة في 28 ايار / مايو، وقالت انها في طريقها الى تأكيد المعلومات من خلال قنوات مختلفة.

وقد علق سيرجى لافروف على المعلومات قائلا ان روسيا ليس لديها دليل بنسبة 100 فى المائة على القضاء على تنظيم داعش، وقال بالطبع، لقد سمعت عن هذه التقارير، وحتى الان، ليس لدي تأكيد بنسبة 100٪ على هذه المعلومات"، وأشار إلى أنه لا ينبغي المبالغة في إمكانية إزالة البغدادي.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة ان زعيم داعش قد يكون قد قتل مع زعماء اخرين من المجموعة المتطرفة و 330 ارهابيا فى ضربة للقوات الجوية الروسية فى اواخر الشهر الماضى.

بدا البغدادي في وسائل الإعلام للمرة الأولى في عام 2014 عندما أعلن إنشاء خلافة في الشرق الأوسط، ومنذ ذلك الحين، ذكرت وسائل الإعلام عدة مرات عن وفاة زعيم داعش، على الرغم من أن المعلومات لم يتأكد، وكان التلفزيون السوري قال الاحد ان البغدادي قتل نتيجة الضربات الاميركية في الرقة.


ليست هناك تعليقات