دول الخليج تحذر قطر: خفض العلاقات مع ايران ووقف التعاون العسكرى مع تركيا واغلاق قناة الجزيرة



طالبت أربع دول خليجية اليوم الجمعة بخفض العلاقات مع ايران ووقف التعاون العسكرى مع تركيا واغلاق قناة الجزيرة التلفزيونية.

ذكرت صحيفة "الجزيرة" اليوم السبت ان الكويت التي تتولى التوسط في النزاع، ستدعو الى تلبية الشروط التي تحتاجها الدوحة من اجل اقامة علاقات مع القوى الاقليمية.
وقالت صحيفة "فاينانشال تايمز" التي تضم 13 نقطة ان قطر حصلت على عشرة ايام للامتثال للمتطلبات التي تتضمن الاغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية على اراضيها وقناة الجزيرة التي تتخذ من الدوحة مقرا لها وكذلك القنوات التابعة لها.

ومن بين الشروط الاخرى ادانة علنية للعلاقات مع الجماعات الاسلامية وانهاء تمويل الارهاب وتسليم الاشخاص الذين اعتبرتهم ارهابيين من قبل السعودية والامارات والبحرين ومصر.

وكانت الدول الاربع التي تقودها السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران / يونيو الماضي بعد اتهامها بتمويل التطرف وزعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط، وبعد ذلك، فرضت الدول حظرا على جميع الحركات البحرية والجوية والبرية إلى البلاد، مما أدى إلى نقص الأغذية.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();