عاجل .. طارق عامر الإصلاح النقدى نجح والأزمة النقدية بالبلاد انتهت وهذا موعد انخفاض الأسعار



قال  محافظ البنك المركزى، طارق عامر، مؤكدا أن الأوضاع تحسنت للغاية، أن الأزمة النقدية بالبلاد انتهت، وقد تم حل مشكلة النقد الأجنبى فى مصر، رغم التحديات، وأصبحت أزمات النقد الأجنبى تاريخا بلا عودة، وأن العام القادم سيشهد معاودة تراجع الأسعار كما كانت.

وأوضح أن الاقتصاد المصرى جذب 45 مليار دولار خلال ال 6 أشهر الماضية، وأن الناتج القومي في مصر زاد عن العام الماضى بشكل ملحوظ، لافتا إلى أن هذا النمو كان على عكس توقعاتنا.

وذكر أن إجتماع المجموعة الاقتصادية ناقش أيضا مشروع عملاق متعلق بالطاقة بتكلفة 500 مليار جنيه بشأن إنشاء محطات كهرباء خاصة وأن مصر تتجه لتحلية مياه البحر كنوع من تجديد مصادر الطاقة. 

وذكر فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم سداد مبلغ 750 مليون دولار مستحقات لشركات البترول وسيتم سداد 750 مليون دولار أخرى لشركات البترول أول يونيو.

وأوضح عامر أن مصر تلقت خلال ال 6 أشهر الماضية 8 مليارات دولار من 150 صندوق استثمارى من أكبر الصناديق فى العالم، وهذا لم يحدث على مدار ال 10 سنوات الماضية، وان تحويلات المصريين فى الخارج ارتفعت.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();