تفاصيل خطيرة حول المسئولين عن تنفيذ هجوم اتوبيس الاقباط في محافظة المنيا



تفاصيل الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى بالمنيا.

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

وقد توفي ما لا يقل عن 35 شخصا، بينهم أطفال، وأصيب 24 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر، بحسب ما أفادت به وزارة الصحة، فيما قال مسؤول قبطي على "تويتر "إن 35 قتيلا بينهم أطفال سقطوا في الهجوم على أقباط المنيا.

حيث تبني تنظيم داعش الإرهابي مسئولية الهجوم علي اتوبيس الاقباط اليوم، وفي 19 فبراير الماضي، نشر تنظيم داعش الارهابي فيديو يتوعد فيه بتنفيذ عمليات إرهابية في مصر بحق الأقباط، لفك التلاحم بين طوائف المجتمع المصرى وضرب الاستقرار الداخلي للبلاد.

وإن تفجير الكنيسة البطرسية لن يكون الأخير، مؤكدا أن الأقباط "هدفهم الأول وصيدهم المفضل".


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();