ترامب يقيم ليلة عشاء المراسلين في البيت الأبيض



قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم السبت انه سيعقد مسيرة كبيرة للحملة يوم 29 ابريل وسيقيم ليلة عشاء رابطة المراسلين فى البيت الابيض فى واشنطن العاصمة.

ومن المقرر ان ينظم التجمع الذى يقام بمناسبة يوم ترامب ال 100 فى الساعة السابعة والنصف مساء السبت المقبل فى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ولم يقدم البيت الابيض بعد تفاصيل اضافية حول هذا الحدث.

وفي شباط / فبراير، أعلن ترامب عبر تويتر أنه سيقيم العشاء السنوي في فندق هيلتون واشنطن، الذي كان قد حضره كضيف إلى جانب مشرعين رفيعي المستوى وصحفيين سياسيين ومشاهير، كما رفض موظفوه دعواتهم ليكونوا ضيوفا في هذا الحدث، للمرة الأولى منذ إنشائها في عام 1921.

ليلة السبت المقبل سوف يكون عقد تجمع كبير في ولاية بنسلفانيا، وقد انتقد هذا الحدث كثيرا للاحتفال براحة الصحافة مع السياسيين الذين تغطيهم، وبعد اعلان ترامب، قال رئيس جمعية مراسلى البيت الابيض جيف ماسون للصحفيين ان القرار لم يكن مفاجئا نظرا للعلاقة العدائية للرئيس مع السلك الصحفى الذى وصفه بانه "اخبار مزورة".

من خلال كسر تقليد سياسي طويل، ألقى ترامب صحفيين في البيت الأبيض في مأزق، مما أجبرهم على الاختيار بين تغطية عشاء التعادل الأسود وحضور التظاهرة في ولاية بنسلفانيا.

وفى تغريدة اخرى جاءت بعد وقت قصير من اعلانه عن التجمع، قال ترامب انه سيعلن عما قريب اصلاحات ضريبية جديدة، وخلال الحملة الانتخابية، قدم ترامب "خطة عمل لمدة 100 يوم لجعل أمريكا مرة أخرى كبيرة"، التي وعدت بالعمل مع الكونغرس على إدخال تدابير تشريعية مثل "تخفيف ضريبة الطبقة الوسطى وتبسيط العمل"، و "رعاية الطفل بأسعار معقولة ورعاية المسنين" و قانون "تنظيف الفساد في واشنطن".

وقالت جمعية المراسلين في البيت الابيض انه على الرغم من ترامب لم يحضر، سوف يستمر العشاء، نقلا عن مهمة جمع الأموال للحصول على المنح الدراسية الطلاب وتعزيز الصحافة للصحافة البيت الأبيض والصحفيين المستقلين الآخرين.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();