319 مليون دولار صفقة الكويت الجوية التي وافقت عليها وزارة الخارجية الأمريكية



وافقت وزارة الخارجية الامريكية على بيع خدمات البناء العسكرية لقاعدة عبد الله المبارك الجوية، وسيحصل عضو مجلس التعاون الخليجي في الكويت على ما يقدر ب 319 مليون دولار من خدمات البناء والتصميم والمشتريات، وفقا لإعلان صادر عن وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي.

وسيتولى جيش المهندسين التابع للجيش معظم التطور الذي سيقدم الدعم التقني، وإدارة العقود، وإدارة المشاريع، وإدارة التشييد، والهندسة وغيرها من الخدمات.

وجاء في البيان الصادر عن الهيئة، ان البيع المقترح سيساهم في السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة من خلال دعم احتياجات البنية التحتية، والذي كان ولا يزال يشكل قوة هامة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الاوسط، وأضافت الوكالة أن البيع لن يكون له أي تأثير سلبي على المصالح الأمنية الأمريكية.

وأضاف، أن هذه المرافق ستحل محل المرافق القائمة وستوفر عمليات جوية مستقلة للقوات الجوية الكويتية، وستضمن القاعدة الجوية الجديدة استمرار استعداد القوات الجوية الكويتية والسماح باستمرار تعليم أفراد القوات الجوية الكويتية الحاليين والمستقبليين، في قاعدة جوية ستمكن الكويت من تعزيز الفعالية التشغيلية لجيشها وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الكويت، ولن تواجه الكويت صعوبة في استيعاب هذه القدرة الإضافية في قواتها المسلحة، وعلى الرغم من الموافقة على الاقتراح، لم يتم الانتهاء من عملية البيع.


ليست هناك تعليقات