أحمد ناجي روايتي تتناول العلاقة الجنسية بين الرئيس عبدالناصر وعبد الحكيم عامر



ناقش أحمد ناجي وعمرو عزت مسألة اللغة المشطورة والخادشة، وكيف يمكن للكلام أن يذهب للمحكمة، مؤكدا على ان روايته "استخدام الحياة" عن مدينة القاهرة والصداقة. 

والجنس لا يتعدى السطر والنصف وماهو الا شبح بالرواية، مشير الي انه ليس رائدا في الكتابة وانما تربي على قراءة هذه الاعمال خصوصا من جيل الستينات والأجيال اللاحقة.

حيث احتفل الكاتب أحمد ناجي، بصدور مجموعته القصصية الجديدة "لغز المهرجان المشطور" في ندوة مفتوحة مع الجمهور أدارها عمرو عزت، بمعهد "جوته".

وفي ذات السياق، عبر "ناجي" عن رغبته في كتابة رواية سياسية يلعب الخيال دورا مهما فيها بحيث تتناول علاقة مثلية بين جمال عبدالناصر وعبدالحكيم عامر، مؤكدا استحالة نشر مثل هذا العمل خصوصا في مجتمعات ترفض الخيال، مشيرا الى انه قبل كتابته الرواية المثيرة للجدل وضع خطوط لا يتعدها ممثلة في موضوعى الدين والسياسة.

ولم يرغب في الحديث عن فترة السجن ولكنه تحدث عن معاناته في الكتابة في محبسه خصوصا وانه لم يتعود الكتابة التقليدية بالورقة والقلم، وتحفظ على طريقة إخراجه للرواية المكتوبة من السجن.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();