تعليمات مدير أمن الأسكندرية قبل التفجير بلحظات أحبطت كارثة



جاء قرار اللواء مصطفى النمر مدير امن اسكندرية، بنقل البوابات الإلكترونية خارج أبواب الكنيسة، لضمان تفتيش الجميع قبل الدخول.

حيث أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أن مدير أمن الإسكندرية أمر بنقل البوابات الإلكترونية خارج نطاق الكنيسة المرقسية قبل التفجير بلحظات، وأن تلك التعليمات التى تم تنفيذها كانت السبب في منع حدوث كارثة كبرى وخسارة ارواح كثيرة وقد استشهد رجال الامن المسئولين عن تأمين الكنيسة واصابة عدد من المدنين.

وكانت مصر شهدت، أمس الأحد، تفجيرين إرهابيين استهدفا كنيستين في الإسكندرية وطنطا يوم عيد أحد السعف القبطي، وأسفرا عن مقتل 45 وإصابة أكثر من 120 شخصا على الأقل.

وبدوره أعلن الرئيس عبد الفتاح السسيسي حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطائه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف وراءهم، فضلا عن إصدار أمر بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();