علي جمعة يجوز لأولياء الله أن يمارسوا الزنا




علي جمعة يجوز لأولياء الله أن يمارسوا الزنا، علي جمعة، له فتاوى وآراء غريبة، عادة ما تثير الرأى العام، أطلقها الرجل حينما كان يتولى منصب المفتى، وبعد ذلك، وهو مستمر فى إطلاقها ببرنامجه الذى يقدمه بعنوان "والله أعلم" على فضائية ال "سي بي سي"،من هذه الفتاوى انتقينا 20 فتوى ورأيا غريبا.



أبو الهول هو النبي إدريس


وأثار جمعة أيضا الجدل بعد تصريحه بأن تمثال "أبو الهول" الشهير، هو لنبى الله إدريس، عليه السلام، والذى كان يلقب بهرمس الهرامسة.

وقال جمعة خلال برنامجه إن كتب التاريخ ذكرت أن إدريس هو أبو الهول، كما تطلق عليه كتب التوراة أخنوخ، وأن الله أوحى إليه وخصه بمفتاح باب النجوم، حيث إنه يعرف العلاقة بين مسارات الشمس والقمر والنجوم والأرض وحركات الكواكب.

جمعة أوضح أن "نبي الله إدريس عليه السلام هو أول من خط بالقلم وأول من خاط الثياب ولبسها، وأول من نظر فى علم النجوم وسيرها".

الحشيش لا ينقض الوضوء

آخر آراء جمعة الصادمة هو ما أكده فى الحلقة السابقة من برنامجه "والله أعلم"، أن السجائر والحشيش والأفيون أشياء طاهرة لا تنقض الوضوء، لكنها حرام، موضحا أنه يفضل "المضمضة" بالماء وكفى.

وقال جمعة إن حرمانية التدخين ليست لها علاقة بنقض الوضوء، مستطردا: "الإنسان الذى يكذب ويغتاب الناس، إذا صلى، فصلاته صحيحة، لا أمر فيها، والذى يشرب السجائر صلاته صحيحة لا مشكلة فيها أيضا".

وأضاف جمعة "فى حال الخمر، يجب أن يتمضمض الإنسان بالماء، لأن الخمرة شىء نجس"، واستطرد: "اللى يصلى وفى جيبه أفيون أو حشيش، صلاته صحيحة، أما إذا كان فى جيبه خمرة، فصلاته باطلة، والحرمة شىء والطهارة شىء آخر".


الصينيون رسموا الرسول

وقال الدكتور على جمعة، إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) استقبل وفودا كثيرة، من شتى بقاع الأرض، فى العام التاسع من الهجرة، وسمى هذا العام بعام الوفود، مؤكدا أن الوفد الصينى رسم الرسول فى أثناء وجوده بمكة، ليعرضوه على إمبراطور الصين، لكنهم لم يدخلوا الإسلام، مشيرا إلى أن هناك بعض الروايات التى تقول إن هرقل ملك الروم كان يملك أيضا صورة للنبى محمد.

منشطات كمال الأجسام حرام

جمعة له رأى آخر فى مسألة تعاطى الهرمونات والمنشطات الخاصة بلعبة كمال الأجسام، فيقول إن مصيبتها مصيبتان، الأولى أنها ضارة بالجسم، وهذا يخالف قول النبي (صلى الله عليه وسلم): "لا ضرر ولا ضرار"، والثانية أنها مخلة بالوعد، حيث إن اللاعب الذى يتناول المنشطات لديه تعهد بعدم أخذ مثل هذه الأشياء.

وأوضح المفتى السابق، خلال برنامجه، أن هذه المنشطات كذب بطريقة عملية، مشيرا إلى قول النبى (صلى الله عليه وسلم) "من غشنا فليس منا"، موضحا أن الغش أو المخادعة منهى عنهما فى التعامل مع المسلم والكافر، وأن الرسول نهى عن ذلك تماما ، لافتا إلى أن النابتة السلفية يقولون إن هذا الغش منهى عنه بين المسلمين، أما بين الكفار فجائز، وهذا خطأ.

النبي محمد من مواليد برج الحمل

رغم أن قراءة الأبراج الفلكية وطالعها تضييع للوقت، وفقا لكلام جمعة نفسه، فإنه فى إحدى حلقات برنامجه "والله أعلم"، قال إن الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، من مواليد برج الحمل، لأنه ولد يوم 22 أبريل، وأضاف أن النبي ولد فى آخر يوم ببرج الحمل، موضحا أنه من المصادفة أن يتم اختيار هذا اليوم يوما عالميا للحفاظ على الأرض، قائلا: "لعل ذلك بشرى خير للعالمين".
لا تنظروا للمحجبات إلا بعد استئذانهن

فى إحدى فتاويه المثيرة للجدل، قال الدكتور على جمعة، إن الرجل لا يأثم بالنظر إلى المرأة المتبرجة، لأنها أسقطت الرخصة التى منتحها لها الشريعة الإسلامية، بينما لا بد من استئذان المرأة المحجبة للنظر إليها، لأن لها رخصة.

وطالب الشباب الذين ينظرون إلى المرأة المتبرجة بعدم التفكير فيما شاهدوه، وعدم ملاحقة هؤلاء المتبرجات،واستدل على رأيه بما فعله الإمام جعفر الصادق والكرخي وغيرهما بأن أسقطوا حرمة النظر إلى النساء العاريات فى بلاد ما وراء النهر، لإطباقهن على عدم الحجاب، حتى صار غض البصر متعذرا، إن لم يكن مستحيلا، منوها بأن الإمام جعفر لم يغض بصره ولم يلتفت إلى اليمين أو الشمال لأن المرأة أسقطت الرخصة وهي حرمة النظر إليها، وقال ابن القيم نظرة، فلا تفكر فيها بعد النظر.

الزواج دون مأذون حلال

"الزواج دون ورقة أو مأذون حلال"، هكذا قال على جمعة، مضيفا "للزواج فى الشريعة الإسلامية أركان يجب أن تستوفى، وطالما خلا الزواج من الموانع الشرعية فهو حلال"، وأضاف أن أحد أركان الزواج، هو القبول والإيجاب، مضيفا ضرورة أن يكون الزواج أمام اثنين من الشهود العدول، وأن تقول الزوجة ردا على طلب الزوج لها "زوجتك نفسى".

وأوضح أن من شروط الزواج أن يكون للزوجة ولى، أما إذا كانت بالغة وثيبا فيمكن أن تزوج نفسها، وفقا للإمام أبى حنيفة، لافتا إلى أنه يترتب على هذا العقد "المهر"، فيتم تحديده، أو عن طريق مماثلة أقارب الزوجة أو جيرانها،وأشار إلى أن الزواج بالخلو من الموانع الشرعية، ودون ورقة أو مأذون، يكون حلالا أمام الله.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();