السيسي يكشف عن مخطط مدعم من دول





قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تخوض "حربا حقيقة" ضد الإرهاب مؤكدا أن "هناك مخططا ممولا بموارد هائلة من دول وأجهزة سماهم بأهل الشر" تعمل ضد مصر.

وأشاد السيسي، في مداخلة هاتفية مع أحد برامج شبكة "أون -اي" المصرية الخاصة، بقدرات الجيش المصري في القتال وقدرته على تأمين سيناء مشيرا إلى أن هناك تراجعا كبيرا في عدد العمليات الإرهابية.

وجاءت تصريحاتا الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ساعات من استشهاد 9 من مجندي الشرطة ومدني واحد وإصابة آخرين في هجوم انتحاري على نقطة تفتيش في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ويشن الجيش وقوات الشرطة عمليات عسكرية وأمنية كبرى في شمال سيناء ضد مسلحين متشددين ينتمون إلى "ولاية سيناء"، فرع تنظيم داعش في مصر.

ويستهدف المسلحون التابعون ل "ولاية سيناء" عناصر الجيش والشرطة بهجمات انتحارية وعبوات ناسفة تفجر عن بعد وهجمات بأسلحة متوسطة وخفيفة في تكتيك منظم ومتبع منذ عدة سنوات أدى إلى استشهاد العشرات من قوات الأمن.

وقال السيسي إنه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط تم ضبط "ألف طن من المتفجرات، وملايين الدولارت المخصصة لتمويل الإرهاب".

وأضاف الرئيس المصري أن "هناك 41 كتيبة من الجيش المصري، أي ما يتراوح بين 20 و 25 ألف من قوات الجيش دخلت سيناء لمكافحة الإرهاب".

وأكد السيسي من أن مكافحة الإرهاب والقضاء علي الأرهاب لا ينتهي في "يوم وليلة"، مؤكدا أن العمليات في سيناء تراعي وجود المدنيين في مدن مثل العريش ورفح والشيخ زويد حتى لا تثير غضب الأهالي هناك.

وذكر أن الإدارة الأمريكية المخصصه ل "ادارة ترامب"، أكدت له أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تواجه الإرهاب بشجاعة وجرأة.

وقال السيسي إن "حجم العمليات العسكرية للجيش المصري في حرب 1967 تقريبا يساوي حجم العمليات الإرهابية التي تشهدها سيناء، لذا نحن في حرب حقيقية."

وحدد الرئيس السيسي عدد العمليات التي يقوم بهار الجماعات الأرهابية التي شهدتها مصر في أكتوبر / تشرين الأول الماضي بحوالي 53 عملية، مؤكدا أنها كانت تستهدف استقرار الدولة وتريد هدم الدولة في مصر قبل 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

وكانت دعوات قد انطلقت إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في ذلك اليوم احتجاجا على غلاء الأسعار في إطار ما أطلق عليه آنذاك "ثورة الغلابة".


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();